ثانوية الحباب بن المنذر
يسر ادارة منتدى ثانوية الحباب بن المنذر بالاحساء ان ترحب بكم

ونرجوا منكم تسجيل الدخول لكي تستطيع المشاركة في المنتدى او

التسجيل عن طريقة تعبئة الاستمارة وسوف تصلك رساله في بريدك

الالكتروني عند تفعيل حسابك شاكرين ومقدرين زيارتكم

ادارة الموقع

ثانوية الحباب بن المنذر


 
الرئيسيةالتسجيلدخول
عدد زوار الموقع
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
مكانك بالقلب يا وطن
المواضيع الأخيرة
» مبارك عليكم النجاح
الخميس سبتمبر 19, 2013 10:42 pm من طرف محمدالمهناء

» برنامج التلاعب بالصور احترافي
الأحد أكتوبر 07, 2012 2:05 pm من طرف Admin

» خبر عآجل : بخصوص النتائج والدرجات ...
الجمعة يونيو 15, 2012 5:51 am من طرف عبدالعزيز صالح المخايطه

» نشيد محمد النينياء في الطابور
الأحد يونيو 10, 2012 7:41 pm من طرف محمد النينياء

» فــــــــوائدالضحـك
الجمعة أبريل 20, 2012 10:35 pm من طرف عبدالعزيز صالح المخايطه

الوطن ماله مثيل

شاطر | 
 

 [size=18]آيفون أم أندرويد ؟[/size]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد ابو شمعه
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar


ذكر
عدد المساهمات 855

مُساهمةموضوع: [size=18]آيفون أم أندرويد ؟[/size]   الأربعاء نوفمبر 02, 2011 5:48 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

طبعًا أنا غايتي من طرح هذا الموضوع التوضيح والمقارنة والموازنة بشكل هادئ، بعيدًا عن التعصب و إثارة المشاكل، فأنا أمتلك جهاز آيفون وجهاز موتورولا مايل ستون (وامتلكت من قبله ثلاثة أجهزة أندرويد) و ذلك لأنني أعشق شركة جوجل وليس لأنه جهاز أعتمد عليه، وأيضًا لمحاولة فهم لمَ هذا التعصب له والانبهار الغريب به وهو لا يوفر أكثر مما توفره هواتف نوكيا بنصف السعر تقريباً !

سيكون نقاشي عن هذا النظام مقارنة بنظام iOS والنوكيا السمبيان، وأتمنى بشدة أن لا يتحول الموضوع إلى هجمات وغارات بدون داعي فنحن أرقى من أن نهاجم بعضنا لنتعصب لشيء في النهاية تافه، فنظام الجوال أيًا كان لا يستدعي قدحًا وذمًا في بعضنا أو في الشركات المنتجة له (هم شركات تتنافس ونحن مستهلكون. قد يكون لهم العذر في ذم منتجات بعضهم لتحصيل الربح أما نحن فهمنا الفائدة النهائية المرجوة من المنتج) .

بعد سنة كاملة تقريبًا من استعمالي لأندرويد لم أجد أي ميزة فيه كنظام (أو حتى كأجهزة) أبهرتني أو أعجبتني وسأذكر لكم الأسباب على شكل نقاط ، وبعضها سأقارنه بالآيفون و النوكيا :


•الاستجابة :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



بحكم أن الأجهزة التي قمت بتجربتها من أوائل أجهزة أندرويد ( هيرو ، اسفسوس ون ، سوني أركسون أكس 10 ، و مايل ستون من موتورولا ) ولكنها كانت الأفضل في وقتها لاحظت أن استجابة النظام ليست ناعمة مثل iPhone فاستجابة الشاشة عند تحريك القوائم ليست بطريقة iPhone الدقيقة والسريعة (لا أدري عن ذلك في الأجهزة الجديدة مثل الجالكسي والديزاير) .

•متجر البرامج :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



لا يتوفر في المتجر حتى الآن إلا البرامج المجانية ، والتي نسبة كبيرة جدًا منها بدون فائدة أو إضافات ، ولا يوجد برامج مفيدة مثل الموجودة على نظام iOS ، كما لا يمكنني أن أشتري من المتجر الأمريكي بسبب عدم قبول وسيلة دفع (على حد علمي) حتى الآن ، أما App Store الخاص بنظام iOS فرغم أن معظم البرامج متوافرة في جميع الدول ، إلا أنه حتى في حال رغبتك في برنامج لا يوجد إلا في المتجر الأمريكي فيمكنك الحصول عليه عن طريقة البطاقات المسبقة الدفع المتوفرة في معظم محلات أبل ( بطاقات هدايا الآيتونز ) ناهيكم عن وجود الجيل بريك.

وأيضًا بالنسبة للنوكيا سامبيان الذي يوجد في إصداراته الجديدة Ovi Store توجد به البرامج المدفوعة والمجانية ، وهو مالا ينطبق على الماركت الخاص بـ Android ، والذي حتى مع التوسعة الجديدة له لم يشمل أية دولة عربية حتى الآن.

•البرامج :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



صحيح أن البرامج الموجودة على الأندرويد تتمتع بحرية أكبر في النظام وفي زيادة مطّردة ، لكن أتى ذلك على حساب الجودة والفائدة والأمان ، نعم أقر أن آبل تفرض قيود مرهقة (في بعض الأحيان) على المبرمجين ، و لكنني لست مبرمج فالذي يهمني هو المنتج النهائي ، والفائدة التي يوفرها لي.

وبصراحة لم أجد الفرق بين معظم البرامج التي تدعي الحرية في الوصول للنظام والبرامج التي يقال عنها مقيدة فجميعها تؤدي نفس الوظيفة ، ناهيكم عن أن القيود التي فرضتها آبل على المبرمجين في مصلحتنا كمستخدمين فهي تمنع البرامج التي تحاول الحصول على معلومات المستخدم بدون علمه، أو البرامج التي تؤثر على أداء الجهاز فهي تريد فعلاً أن تجعل مالك الجهاز سعيد بمنتجه الذي مهما قام بتنزيل البرامج عليه فلن يتأثر جهازه أو يخاف على سلامة بياناته، مثلما حدث عندما قام أحد المبرمجين على Android بتنزيل برنامج خلفيات يقوم بسرقة معلومات حساسة عن المستخدم وإرسالها إلى موقع صيني غامض ، وهنا جزيئة أخرى في صالح iOS حيث أن الرقابة على البرامج تأتي قبل ، أو بمعنى آخر وقائية وليست بعد وقوع الضرر.

كما أن آبل منعت البرامج التي تصنف على أنها رديئة وبدون فائدة مثل البرامج التي تصدر أصواتًا غبية وغيرها ، مما يعني أنك مستقبلا ستجد جميع البرامج أخذت عناية كافية من المطور ومن آبل أيضًا قبل أن تصل إليك، وجدير بالذكر أن آبل ليست بالعناد الذي يتخيله البعض، فمن فترة إلى أخرى تتغاضى عن بعض الشروط وتغير البعض وذلك حسب البيئة والوعي الذي يصل إليه مطور البرامج.

ناهيكم عن منع آبل معظم البرامج الجنسية وتوفيرها حماية أكبر لمستخدمي المتجر الصغار في السن بتوفيرها قيود في الأجهزة على تنزيل البرامج ، ففي النهاية أنا مستخدم نهائي للمنتج ولا يهمني الحرية التي تتوفر للمبرمج بقدر ما يهمني المنتج نفسه، ولا أريد برامج تؤثر على أداء جهازي لأضطر إلى تغييره إلى جهاز آخر بمواصفات أقوى حتى أتمكن من تشغيله بالشكل الصحيح ، أما iOS فمعظم البرامج تتوافق مع جميع الأجهزة التي أصدرتها آبل وسبب إطالتي في موضوع البرامج أنه هو السبب الأهم في شراء أي جهاز جوال، إذا أنه بدونها لا فرق بين جهاز نوكيا صغير و iOS أو Android.


•تعدد الأجهزة :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


Android له أجهزة كثير وبمواصفات تختلف عن الأخرى ، فيوجد منه الصغير والكبير والمخصص للاتصال والمكالمات فقط ، والكبير الذي يقوم بوظائف أكبر ، التنوع جميل لكن نتائجه فيما يخص البرامج سيئة ، فمعنى ذلك وجود برامج لا تعمل على الأجهزة ، أو برامج لا تعمل بنفس الكفاءة على جميع الأجهزة ، وحل ذلك أن يقوم المطور بعمل نسخ متعددة من البرنامج لتعمل على كافة الأجهزة مما يشكل عبئًا كبيرًا على المطور ، وبالتالي عزوفه عن تطوير برامج أكثر أو تحسينات، بسبب أن برنامجًا بسيطًا أخذ منه وقتًا كبيرًا جدًا.

أما بالنسبة للآيفون فهناك اختلاف بسيط بين إصدارات الأجهزة لا تشكل أية مشكلة للمبرمج، كما أن مقاس الشاشة واحد في جميع الأجهزة (آيفون) مما يعطي المطور وقت أكبر يقضيه في تحسين برنامجه أو العمل على برامج أخرى بدلاً من أن يقضي وقت طويل ومرهق في تعديل أكواد لا تنتهي بسبب تعدد المنصات التي يستهدفها المبرمج. فهنا أثرت هذه على جودة المنتج والمبرمج والنظام والمستخدم.

•واجهة النظام :


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


اتمنى ان تكونو قد استفدتم

وشكراااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابراهيم اللقمان
عضو فضي
عضو فضي
avatar


ذكر
عدد المساهمات 1254
المزاج فااصله عندي

مُساهمةموضوع: رد: [size=18]آيفون أم أندرويد ؟[/size]   الإثنين نوفمبر 07, 2011 9:04 pm

**********

شكراااا لـــــــك

ويعطيك الف الف عافية

تقبل مروري

وودي

**********

_________________










التــــــوقــــيع







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[size=18]آيفون أم أندرويد ؟[/size]
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية الحباب بن المنذر :: المنتديات الادبية و الاجتماعية و الترفيهية :: منتدى الجوالات-
انتقل الى: